أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - داليا علي - عيب يا نجار كنت احسبك اكبر من هذا














المزيد.....

عيب يا نجار كنت احسبك اكبر من هذا


داليا علي

الحوار المتمدن-العدد: 3010 - 2010 / 5 / 20 - 13:40
المحور: كتابات ساخرة
    


وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ ۚ فَإِنْ أُحْصِرْتُمْ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ ۖ وَلَا تَحْلِقُوا رُءُوسَكُمْ حَتَّىٰ يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ ۚ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ بِهِ أَذًى مِنْ رَأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِنْ صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ ۚ فَإِذَا أَمِنْتُمْ فَمَنْ تَمَتَّعَ بِالْعُمْرَةِ إِلَى الْحَجِّ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ ۚ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ فِي الْحَجِّ وَسَبْعَةٍ إِذَا رَجَعْتُمْ ۗ تِلْكَ عَشَرَةٌ كَامِلَةٌ ۗ ذَٰلِكَ لِمَنْ لَمْ يَكُنْ أَهْلُهُ حَاضِرِي الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ﴿196﴾

عيب عليك يا نجار الآية أمامك يا فيلسوف عصرك وأوانك

معني ان أحصرتم ... ان منعكم شيء ... هل قال هنا ما يجول في العقول المريضة التي لا تري في الإنسان غير العلاقات الجنسية وكأنه حيوان أين في هذا موضوع العلاقة ...
الهدي اعتقد مفهوم ولو لم تفهم قل لي اشرحه للاختصار وعدم الإطالة

من تمتع بالعمرة إلي الحج تفتكر معناها ايه يا حبوب.... لو كده عملت عمره فضلت قاعد مستمتع وطبعا صعب تفهم ليه لكنه قعد للحج..

نيجي علي الجملة التي علقتها مثل كل من يسلك مسلك مسيلمة ونظرية تاركي الصلاة نرجع لها وهي أمامنا واضحة صريحة لمن لم يكن أهله حاضري المسجد الحرام... اقعد كده مع نفسك في هدوء وتركيز شديد ومن الأول للأخر ومن الأخر للأول واقف علي أصابعك والبخاري ومسلم وقل لي عبقريتك فينك يا عقاد كنت كتبت عبقرية النجار مع عمر وعلي ... قل لي بقي يا سيدنا الهمام فين الكلام اللي أنت قلته فين الزنا وفين العلاقات وفين المتفتحات الذهنية النجارية... يا سيدي اعتقد ان نجارة المطابخ ممكن تمشي معك لكن صعب تفتي فيما لا تفهم فيه اشر لي يا باش مهندس هندست العمارة اقصد العبارة ديه أزاي وجبتها منين افتنا افتيم العزيز

وبالمناسبة موضوع اليوم بس عشان واضح ان في فهم عقيم اقصد بطيء هنا فيصعب عليك الفهم حقا وان كنت لا افهم لم تحشر الأنف فيما ليس لك وبالتالي أهي اتزنقت وها تتحول لبينوكيو المسكين وها تجيب له العار بطولها الماراثوني في الكذب والادعاء

قل لي يا هذا عندما قال اليوم عنده ليس مثل ما عندكم صعب عليك ايه هنا في الفهم

لما قال لنا اليوم بتاعنا ليل ونهار مع الشمس والتي هي 24 ساعة صعب عليك الفهم هنا في ايه

ولما قسم اليوم للصلوات الخمس ليقسمه للأوقات المعلومة ليه صعب عليك فك هذه الشفرة البسيطة ليه

ادوأ الداء الخلق الرديء واللسان البذئ كما قال الاحنف بن قيس ولذلك لا افهم لما ما تعرفش ليه بتقول عدس وأنصحك بان تحاول ان تنفع الناس فيما تفهمه فعلا فإن لم تستطيع فلتكف عنهم أذاك وترحم ماء وجهك المراق مثل المرق

ارجع لما كتبت فلنبدأ بالآيات البسيطة، مثل: (قال رب اجعل لي آيةً قال آيتك ألا تكلم الناس ثلاث ليالٍ سوياً) (مريم 10). هذا كان زكريا يسأل ربه أن يجعل له معجزةً بعد أن حملت زوجته العجوز، فقال له ربه ألا يكلم الناس ثلاث ليالٍ سويا. والقرآن طبعاً لم يقصد لزكريا أن يمتنع عن الكلام ليلاً عندما لا يكون هناك حوله من يكلمه، ثم يكلمهم في النهار، وإنما استعمل كلمة ليلة كناية عن اليوم كله. وإذا حسبنا هذه الثلاث ليالي أو أيام بحساب فترات د. بوكاي، نجد أن ربه قد طلب منه أن يصوم عن الكلام أربعة بلايين وخمسمائة مليون سنة مما نعد أو نحسب. وهده السنين أكثر من عمر الأرض الذي قدره العلماء.

وهاهو زكريا نفسه في سورة آل عمران يطلب من ربه آيةً (قال رب اجعل لي آية قال آيتك ألا تكلم الناس ثلاثة أيام إلا رمزا) (آل عمران 41). فإذاً قد أكد لنا القرآن أن ربه كان يقصد ثلاثة أيام عندما قال لزكريا (ثلاث ليالٍ سويا). فهل يمكن أن يصوم زكريا عن الكلام لأربعة بلايين من السنين ونصف البليون؟

شوف تحويرك او فهمك مسكين كل علي قد عقله نكسب فيك ثواب لم يقصد يمتنع ليلا يا كمولة ولكن يقصد ليلة ليفرقها عن اليوم الليل والنهار عندنا وال24 ساعة اللي قلت لك عليها هو لما قال يومه قال فيه ليل ونهار وشمس وقمر اعتقد ما قلش تفكر ليه يا كمولة ... عشان مسيلمة لما يكتب يقع فيما حفرة كما يقولون من حفر لأخيه حفرة وقع فيها .... سيدي المكان هنا محترم والمفروض للصدق وقول الحق واحترام الأخر بالرغم من هذا نقدر ان يحدث تجاوزات من السفهاء نعلم فكما قال الحكيم إذا كان هناك سفيه في بيتك, فإما ان تربيه أو علي الأقل تعتذر عما بدر منه ان كنت لا تستطيع ان تحكمه

وعليه انا اعتذر بالنيابة عن الأمناء وطالبي الأمانة في الكلمة من أي أكاذيب او تضليل يتم

ولجل خاطرك ساقراء ما كتب الرجل وانقله للجميع يعني ليكون الراءي والراءي الاخر

واذرني ضياء لا اعرف القصيرة حقا ولا ادعي



#داليا_علي (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- ومضات وتجليات وتفكير قد يكون من غير لزمة وفك ازمة 3
- جوار الاصدقاء بحث داخل الذات
- ومضات وتجليات وتفكير قد يكون من غير لزمة وفك ازمة 2
- ومضة غريبة بتقول انا اسد
- ان اردنا عبادة الانسان فلنعبد من علي رأس قائمة الاعلي تاثير ...
- ومضات وتجليات وتفكير قد يكون من غير لزمة وفك ازمة
- حفلة امريكية في حديقة الازهر المصرية
- اختلاف البيئة وتأثيره علي الفكر والنظرة للمرأه
- الختام في الفكر والعلوم الانسانية والدين
- الفهم
- اختلاف العلوم الإنسانية عن العلوم الطبيعية والعلوم الدينية
- مقالتك سيدتي ادت لتداعيات اثارت كل الشجن, شكرا استاذة انتصار
- ما هي حقوق الانسان وما هي الاخلاق سؤال للسيدة الكريمة قارئه ...
- دعنا نصوت علي الدعوة لانهاء الدين في المدارس
- ان اثبت كيف ساكون اول من ينادي معك الغوا الاديان
- لغة الحب هي اللغة العالمية الاولي
- ابشروا ناويت اكتب كتاب عن التجربة العالمية التي امر بها هنا ...
- تجليات قد تكون خطرة - 3
- تجليات قد تكون خطرة - 2
- تجليات قد تكون خطرة


المزيد.....




- قبل فيلم -كشف القناع عن سبيسي-.. النجم الأميركي ينفي أي اعتد ...
- بعد ضجة واسعة على خلفية واقعة -الطلاق 11 مرة-.. عالم أزهري ي ...
- الفيلم الكويتي -شهر زي العسل- يتصدر مشاهدات 41 دولة
- الفنانة شيرين عبد الوهاب تنهار باكية خلال حفل بالكويت (فيديو ...
- تفاعل كبير مع آخر تغريدة نشرها الشاعر السعودي الراحل الأمير ...
- مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 158 مترجمة على قناة الفجر الجزائري ...
- وفاة الأمير والشاعر بدر بن عبدالمحسن عن عمر يناهز 75 عاماً ب ...
- “أفلام تحبس الأنفاس” الرعب والاكشن مع تردد قناة أم بي سي 2 m ...
- فنان يحول خيمة النزوح إلى مرسم
- الإعلان الأول حصري.. مسلسل قيامة عثمان الحلقة 159 على قصة عش ...


المزيد.....

- فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط / سامى لبيب
- وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4) ... / غياث المرزوق
- التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت / محمد فشفاشي
- سَلَامُ ليَـــــالِيك / مزوار محمد سعيد
- سور الأزبكية : مقامة أدبية / ماجد هاشم كيلاني
- مقامات الكيلاني / ماجد هاشم كيلاني
- االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب / سامي عبدالعال
- تخاريف / أيمن زهري
- البنطلون لأ / خالد ابوعليو
- مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل / نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كتابات ساخرة - داليا علي - عيب يا نجار كنت احسبك اكبر من هذا